ملاك في مهمة رسمية على الأرض
كلف رب المجد ملاك بمهمة رسمية ليبحث على الأرض ما هو أثمن شيء في العالم ، فنزل الملاك وبحث عن ما هو أثمن. وبعد فتره رأى هناك جندي شجاع يحارب من اجل وطنه وفي ميدان المعركة كان ينزف دمه .. فاخذ قطره من دمه وصعد بها   للسماء وقدمها للرب ، فابتسم الرب للملاك وقال له نعم هذا شيء غالى ولكنه ليس أثمن شيء في العالم؟

فنزل الملاك إلى الأرض مره أخرى وبدأ في البحث ، فرأى رجلاً صالحاً يعمل بكل جهده في إرجاع حقوق المظلومين ويعمل على العدل بين الناس ، فاخذ قطره من عرقه وصعد بها للسماء وقدمها إلى الله فنظر إليه الرب بحنان وقال للملاك نعم هذا الشيء غالى، ولكنه ليس أيضا أثمن شيء في العالم .

فنزل الملاك مره أخرى واخذ يبحث فتره طويلة جدا ، وفي إحدى الأيام رأى إنسان شرير كان ينوى على قتل ونهب أسره تسكن في كوخ متواضع ،فاقترب هذا الرجل الشرير إلى نافذة وهناك رأى أم تعلم طفلها الصغير كيف يصلى ؟ وهنا سمع هذا الرجل صلاه الطفل وهو يقول ( يا رب نجينا من كل شر )

فسمع الرجل صلاه الطفل وأحس بكل شروره ، وهنا بكى على خطاياه فرأه الملاك والدمعة تسقط منه ، فأسرع وامسك بها وصعد بها للسماء وقدمها للرب فقال له الرب نعم .. نعم هذا أثمن شيء في العالم ، فدموع التوبة هي أثمن شيء في العالم لأنها مفتاح السماء .

من هذه القصة الرائعة عرفنا أن دموع التوبة هي أثمن شيء في العالم تغسل الإنسان من خطاياه ،وبالتوبة الصادقة يكون لك أعظم شيء في الوجود وهو أن تكون مع الرب يسوع المسيح له المجد في ملكوت السموات ولا يوجد شيء أثمن من هذا !

رصد قنشرين

عودة