لا تعلم الآن ما اصنع ،و لكنك ستفهم فيما بعد
منذ سنوات كثيرة مضت ، كان لدى عائلة كلارك الاسكتلندية حلم كبير . كان السيد كلارك وزوجته يعملان وهما يدخران المال ، وهما يخططان لأنفسهما وأولادهما التسعة السفر الى الولايات المتحدة . استلزم الأمر سنوات،ولكنهما فى النهاية نجحا   فى ادخار المال الكافي وحصلا على جوازات سفر و تذاكر سفر للولايات المتحدة لجميع اعضاء الأسرة على خط ملاحي جديد . امتلأت العائلة بكاملها بالتوقع والإثارة بخصوص حياتهم الجديدة القادمة، ولكن قبل سفرهم بسبعة أيام ، عض كلب ابنهم الأصغر . خاط الجراح الجرح ولكنه علق لوحة صفراء على باب عائلة كلارك تعلن عن عزلهم صحيا لمدة اسبوعين خوفاً من اصابتهم بالسعار.

انهارت احلام الأسرة . فلم يعد بمقدورهم اتمام رحلتهم للولايات المتحدة التى خططوا لها، امتلأ الوالد بالغضب والإحباط ، ذهب الى رصيف الميناء ليرى السفينة تبحر بدون عائلته ، حيث انهمرت دموع الإحباط غزيرة من عينيه بينما راح يلعن ابنه والله نفسه لسوء الحظ الذى أصابه.

لاحقاً بعد خمسة أيام ، انتشرت الأخبار المأساوية عبر اسكتلنده . أخبار غرق السفينة العظيمة المعروفة بالتيتانيك . السفينة التى كان يقال عنها انها لا يمكن أن تغرق قد غرقت !! . كان من المفروض أن تكون عائلة كلارك على متن هذه السفينة ، ولكن بسبب ابنهم الأصغر الذى عقره الكلب ، تخلفوا عن السفينة وبقوا فى اسكتلندا.

عندما سمع السيد كلارك الأخبار ، احتضن ابنه الأصغر شاكراً إياه لإنقاذه الأسرة . وعاد وشكر الله من أجل حفظ حياتهم وتحويله ما اعتبره الوالد مأساة الى بركة . على الرغم من أننا لا نفهم دائما ، ولكن جميع الأشياء تحدث طبق خطة  لها معنى وهدف.

فيا صديقى لا تنكر عمل الله فى حياتك بل ثق فيما اختاره الله لك ... و كن مؤمن بأن كل الاشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الرب .

حولت نوحي الى رقص لي حللت مسحي و منطقتني فرحا (مز 30 : 11)
اجاب يسوع و قال له لست تعلم انت الان ما انا اصنع و لكنك ستفهم فيما بعد (يو 13 :7)
و نحن نعلم ان كل الاشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الله الذين هم مدعوون حسب
قصده .(رو 8 : 2)


رصد قنشرين

عودة